علوم وتكنولوجيا

آبل تدعم اللغة العربية عبر شاشة القفل في نظام iOS 18

 

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

في خطوة تهدف إلى توسيع نطاق دعم اللغات وزيادة تفاعل المستخدمين حول العالم، كشفت شركة آبل النقاب عن نظام التشغيل iOS 18 خلال مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) الشهر الماضي. وفي إطار هذا التحديث الجديد، أضافت الشركة دعمًا للغة العربية عبر شاشة القفل، مما يعزز تجربة المستخدمين الناطقين بالعربية.

ومنذ الكشف عن النظام الجديد، أصدرت آبل نسختين تجريبيتين للمطورين، تضمنتا دعمًا موسعًا للغات الجديدة عبر شاشة القفل، ومساعد سيري، ولوحة المفاتيح، وأدوات البحث.

أحد أبرز التحسينات في iOS 18 هو إمكانية تخصيص شاشة القفل لعرض الوقت بأنماط مختلفة وبما يصل إلى 12 لغة مختلفة، بما في ذلك اللغة العربية. هذا بالإضافة إلى تحسينات ملحوظة على لوحة المفاتيح، التي أصبحت تدعم الكتابة التنبؤية بثلاث لغات في وقت واحد.

يمكن للمستخدمين الآن رؤية نصوص إضافية على جانبي حقل الاقتراح، والتبديل بينها بسهولة. كما أصبح من الممكن الكتابة بالنص اللاتيني والحصول على اقتراحات للغات الثلاث المتاحة دون الحاجة إلى التبديل بينها.

في تطبيق الرسائل، تحتفظ لوحة المفاتيح بذاكرة اللغة الأخيرة المستخدمة لكل سلسلة محادثات، مما يسهل عملية الكتابة بلغات متعددة. تدعم لوحة المفاتيح الثلاثية اللغات كل من الإنجليزية، البنغالية، الغوجاراتية، الهندية، الماراثية، البنجابية، التاميلية، والتيلجو. إضافة إلى ذلك، أضافت آبل دعمًا للوحة مفاتيح متعددة النصوص باللغتين الكورية والإنجليزية عبر نظام التشغيل iOS 18.

إحدى الميزات البارزة الأخرى هي البحث المحسن للغات، الذي يتيح للمستخدمين البحث عن تهجئات مختلفة للكلمات المتشابهة. كما تتضمن التحديثات المتعلقة باللغة في iOS 18 ما يلي:

– دعم النسخ المباشر للبريد الصوتي باللغة الإنجليزية الهندية.

– دعم اللغة الهندية في تطبيق الترجمة.

– دعم النص المباشر للغة العربية.

– محرك نحوي جديد للغة الهندية والكورية.

– إنشاء ملصقات جهات الاتصال باستخدام اللغات والأرقام الهندية.

من المتوقع أن تصدر آبل الإصدار العام من iOS 18 هذا الخريف لجميع المستخدمين، حيث ستكون هذه الميزات متاحة في الإصدارات التجريبية الحالية للنظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى