المحرررئيسيةرياضة

آرسنال يصعق نيوكاسل ويضيق الخناق على السيتي

 

متابعة/ عراق اوبزيرفر

أعاد آرسنال الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة، بفوزه مساء الأحد على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-0، ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز مارتن أوديجارد )14) ومدافع نيوكاسل فابيان شار (71 بالخطأ في مرماه)، هدفي اللقاء.

وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 81 نقطة في الركز الثاني، بفارق نقطة واحدة ورا سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 65 نقطة، وبات مهددا بفقدان المركز الثالث لصلاح مانشستر يونايتد الذي يلعب لاحقا أمام وست هام يونايتد.

واعتمد مدرب آرسنال ميكيل رتيتا، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف جاكوب كيويور إلى جانب جابرييل ماجالهاييس في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين بن وايت وأولكسندر زينتشينكو، وأدى جورجينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه مارتن أوديجارد وجرانيت تشاكا، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا وجابرييل جيسوس وجابرييل مارتينيلي.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب نيوكاسل إيدي هاوي، إلى طريقة اللعب 4-3-3 أيضا، حيث تكون الخط الخلفي من كيران تريبييه وزفت بوتمان وفابيان شار وداون بورن، ووقف برون جيمارايش في وسط الملعب أمام الخط الخلفي، تاركا الحرية لجويلينتون وجو ويلوك، للتحرك خلف ثلاثي الهجوم جايكوب ميرفي وكالوم ويلسون وألكسندر أيزاك.

وهدد نيوكاسل مرمى ضيفه مبكرا في الدقيقة الثانية، عندما مرر ويلوك الكرة إلى ميرفي الذي سدد كرة أرضية من الناحية اليمنى، ارتدت من القائم البعيد.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح نيوكاسل في الدقيقة السابعة بحجة وجود لمسة يد على كيويور، لكنه تراجع عن قراره بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وأحرز آرسنال هدف التقدم في الدقيقة الرابعة عشرة، عندما تلقى أوديجارد كرة من جورجينيو، ليطلق تسديدة زاحفة بعيدة المدى، استقرت على يسار الحارس نيك بوب.

وأهدر آرسنال فرصة مزدوجة في الدقيقة 20، عندما مرر أوديجارد كرة بينية ناحية مارتينيلي الذي سددها ليتصدى لها بوب، قبل أن يعود الحارس وينقذ مرماه من محاولة أخرى من اللاعب البرازيلي.

وتألق بوب في التصدي لتسديدة ساكا إثر تمريرة من مارتينيلي في الدقيقة 24، ورد نيوكاسل في الدقيقة 28، عندما تلقى ويلوك الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس أرون رامسدايل.

وقع تشاكا الكرة قبل أن يهم جويلينتون بالتسديد من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 39، وبعدها بدقيقتين انسل مارتينيلي في الجناح الأيسر، قبل أن يوجّه كرة مرت بمحاذاة المرمى.

واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع نتيجة توتر الأجواء بين لاعبي الفريقين، وكان أوديجارد يضيف هدفه الثاني في اللقاء، بعدما تلقى داخل منطقة الجزاء من مارتينيلي، ليتخلص بمهارة من بورن، قبل أن يسدد الكرة ليتعملق بوب ويحمي مرماه من هدف محقق.

وجاءت بداية نيوكاسل للشوط الثاني قوية، ورفع ميرفي عرضية من الجهة اليمنى، وصلت إلى أيزاك الذي سددها قوية برأسه، لترتد الكرة من القائم في الدقيقة 48، وبعدها بدقيقة واحدة، برع رامسدايل في إبعاد رأسية خطيرة من شار.

ومرر جيسوس كرة ذكية ناحية مواطنه مارتينيلي، الذي تقدم قبل أن بيطلق تسديدة مقوسة، ارتدت من عارضة مرمى نيوكاسل في الدقيقة 51.

ودخل كيراني تيرني إلى تشكيلة آرسنال بدلا من زينتشينكو، ورد نيوكاسل بإشرام ميجيل ألميرون مكان ميرفي.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 71، انطلق مارتينيلي بالكرة في الجهة اليسرى، محاولا التخلص من رقيبه، قبل أن يصل منطقة الجزاء ويعكس عرضية منخفضة سريعة، ارتدت من المدافع شار إلى داخل شباك نيوكاسل هدفا ثانيا لآرسنال.

بعد الهدف، أشرك نيوكاسل ألان ساينت ميكسيمين وأنتوني جوردون مكان ويلوك وويلسون، ورد آرسنال من الزج بتوماس بارتي ولياندرو تروسارد مكان أوديجارد ومارتينيلي.

ولم تشهد الدقائق العشر الأخيرة أي جديد، حيث شدد آرسنال من كثافة دفاعه، وأنعش هجوميه بإشراك إيدي نكيتياه وريس نيلسون مكان جيسوس وساكا.

واخترق ماكسيمين سريعا من الجناح الأيسر، قبل أن يسدد كرة بيمينه، مرت بجوار القائم البعيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى