رئيسيةعربي ودولي

أبو ردينة: ندعو أمريكا للاعتراف بدولتنا وليس حل الدولتين

القدس/ متابعة عراق اوبزيرفر

دعا المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم السبت 20 يناير 2024، الولايات المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين وليس فقط الحديث عن حل الدولتين.

جاء ذلك، ردا على تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفضه إقامة دولة فلسطينية وفق ما نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

الاعتراف بدولة فلسطين

قال أبو ردينة إن المطلوب من الولايات المتحدة الاعتراف بدولة فلسطين، وليس فقط الحديث عن حل الدولتين، وهذا هو الوقت المناسب للقيام لذلك.

وأضاف: “حكومة إسرائيل غير معنية بالسلام والاستقرار، وما زالت ترفض الاعتراف بحقيقة أن السلام لن يتحقق من دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967”.

حقوق مشروعة

أشار المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية إلى أن قرارات مجلس الأمن الدولي وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة والإجماع الدولي، أوصلت دولة فلسطين إلى عضو مراقب في الأمم المتحدة، ورفع علم دولة فلسطين إلى جانب دول العالم التي اعترفت بها.

وشدد أبو ردينة على أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقوقه المشروعة وعن القدس ومقدساته وعن إقامة دولته الفلسطينية المستقلة مهما طال الزمن.

إقامة دولة فلسطينية

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق اليوم، أن يكون قد تعهد في محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالموافقة على إقامة دولة فلسطينية.

وقال مكتب نتنياهو في رده: “رئيس الوزراء أكد على موقفه الثابت منذ سنوات”، في إشارة إلى معارضته إقامة دولة فلسطينية، مشددا على أنه لن يتنازل عن السيطرة الكاملة على منطقة غرب نهر الأردن.

جاء رد مكتب نتنياهو الذي نشرته هيئة البث الإسرائيلية تعقيبا على تقارير صحافية أمريكية أشارت إلى استعداد إسرائيل للموافقة على إقامة دولة فلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى