رئيسيةعربي ودولي

أزمة جديدة لترامب تتعلق بالتعرض للشهود

واشنطن/ متابعة عراق اوزبرفر

اتهم ممثلو الادعاء، دونالد ترامب بانتهاك أمر حظر النشر الذي فرضه القاضي الذي يرأس محاكمته فيما يعرف بقضية “المال الخفي” لمنعه من ترهيب الشهود.

وقال المدعي العام كريس كونروي للقاضي خوان ميرشان، في جلسة استماع عُقدت لتحديد ما إذا كان ينبغي احتجاز الرئيس السابق بتهمة ازدراء المحكمة: “إن هجماته على الشهود تنتهك الأمر بوضوح”.

وقال كونروي “إنه مطلع على الأمر (القضائي)، ويعرف ما لا يُسمح له بفعله، وهو يفعل ذلك في أي حال. إن عصيانه للأمر (القضائي) متعمد، إنه يفعل ذلك عن قصد”.

واتُهم ترامب البالغ من العمر 77 عاماً بتزوير سجلات تجارية لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز، بشأن علاقة جنسية تعود لعام 2006، كان من الممكن أن تؤثر على حظوظه للفوز في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

ويُتوقع أن تكون دانييلز من بين شهود الادعاء، وكذلك مساعده الشخصي السابق مايكل كوهين، الذي رتب تسليم المبلغ المزعوم للممثلة.

ويخضع ترامب لأمر حظر نشر جزئي فرضه القاضي خوان ميرشان؛ لمنعه من مهاجمة الشهود والمدعين العامين وأقارب موظفي المحكمة في العلن.

لكن ذلك لم يمنعه من أن ينشر عبر منصته للتواصل الاجتماعي، تعليقات عن كوهين ودانييلز وأن يتعرض لهما بقوله إنهما “فاسدان كلفا بلادنا غالياً بأكاذيبهما وافتراءاتهما”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى