اقتصادالمحررخاص

أسعار النفط تتخلى عن مكاسبها.. برنت دون 86 دولاراً للبرميل

بغداد/ متابعات عراق أوبزيرفر

 تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الثلاثاء، بعد أن قالت الحكومة الأمريكية إنها ستفرج عن مزيد من الخام من احتياطيها البترولي الاستراتيجي و بتقارير أخرى عن وصول مزيد من المعروض إلى السوق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 70 سنتًا ، إلى 85.91 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 04:17 بتوقيت جرينتش ، في حين تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بمقدار 91 سنتا إلى 79.23 دولارًا للبرميل.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية (DOE) بعد انتهاء الجلسة السابقة إنها ستبيع 26 مليون برميل من النفط من احتياطي البترول الاستراتيجي، وهو بيان كان قد صدر بتكليف من الكونجرس في السنوات السابقة.

وتراجعت مخاوف الإمدادات مع إبحار شحنة من الخام الأذربيجاني من ميناء جيهان التركي يوم الاثنين ، في أول إبحار منذ الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة في السادس من فبراير شباط.

وجيهان هو نقطة النهاية لخطوط الأنابيب التي تحمل النفط من أذربيجان والعراق ويمكن تصدير حوالي مليون برميل يوميًا من النفط الخام من هناك.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة من أكبر سبعة أحواض من الصخر الزيتي إلى مستويات قياسية في مارس/ آذار ، حسبما ذكرت إدارة معلومات الطاقة (EIA) في تقريرها الشهري عن إنتاجية الحفر يوم الاثنين.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة أن إنتاج النفط الخام في أحواض الصخر الزيتي سيرتفع بنحو 75 ألف برميل في اليوم في مارس إلى مستوى قياسي بلغ 9.36 مليون برميل في اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى