اقتصاد

أسعار النفط ترتفع قليلًا بالتزامن مع قرار أوبك+ لدعم الأسواق

متابعة/ عراق اوبزيرفر

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين في التعاملات المبكرة ارتفاعا طفيفا، بعدما اتفقت الدول الأعضاء في مجموعة أوبك+ على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الثاني من العام، وهو ما يتماشى إلى حد كبير مع توقعات السوق.

بحلول الساعة 0334 بتوقيت غرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 8 سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 83.64 دولار للبرميل. في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بشكل طفيف إلى 79.92 دولار للبرميل.

ومن المتوقع أن تحمي تخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها السوق وسط مخاوف اقتصادية عالمية وزيادة الإنتاج خارج المجموعة، في حين فاجئ إعلان روسيا عن خفض إضافي للصادرات والإنتاج بعض المحللين.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أمس الأحد إن روسيا ستخفض إنتاج وصادرات النفط بمقدار 471 ألف برميل يوميا إضافية في الربع الثاني من العام.

وتلقت أسعار النفط دعما في 2024 من تصاعد التوترات الجيوسياسية في ظل الصراع بين إسرائيل وحركة حماس من جهة، وهجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر من جهة أخرى، كما أن المخاوف المرتبطة بالنمو الاقتصادي ألقت بظلالها على أسعار النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى