عربي ودولي

ألمانيا تكشف عن أكبر مصادرة للكوكايين في تاريخ البلاد

 

برلين/ متابعة عراق اوبزيرفر

أعلنت السلطات الألمانية اليوم الإثنين، عن إحباط عملية تهريب هائلة للكوكايين قيمتها 2.6 مليار يورو، مما يشكل أكبر عملية مصادرة تشهدها البلاد على الإطلاق. وقال ممثلو الادعاء في مدينة دوسلدورف غربي ألمانيا إنهم نجحوا في ضبط 35.5 طن متري من الكوكايين خلال عملية استمرت عدة أشهر.

الكوكايين الذي تم ضبطه كان مخبأً في عدة حاويات بموانئ متعددة، حيث عُثر على 25 طن في ميناء هامبورغ الألماني و8 أطنان في ميناء روتردام الهولندي، بالإضافة إلى نحو 3 أطنان في كولومبيا. تمت العملية بالتعاون مع السلطات الكولومبية بعد بلاغ استلموه العام الماضي.

وتمكنت الشرطة من اعتقال سبعة أشخاص مشتبه بهم، من بينهم ألمان وأذري وبلغاري ومغربي وتركي وأوكراني، تتراوح أعمارهم بين ثلاثين وأربعة وخمسين عاماً. يُشتبه في أنهم كانوا يديرون عمليات التهريب بالتعاون مع شركاء آخرين غير معروفين يعتقد أنهم يقيمون في تركيا.

وفي بيان له، أشاد بنيامين ليمباخ وزير العدل في ولاية شمال الراين – وستفاليا بالعملية، مصفياً إياها بأنها “ضربة للجريمة المنظمة الدولية”، ومؤكداً أنها ستلحق أضراراً كبيرة بأباطرة التهريب والجريمة المنظمة.

تعتبر هذه العملية نقطة تحول في الحرب ضد المخدرات في ألمانيا، حيث يسعى المحققون إلى متابعة المزيد من المعلومات وتحديد هويات المشتبه بهم الآخرين المتورطين في هذه الشبكة الضخمة للتهريب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى