العراقرئيسية

أمر قبض وتحر بحق رئيس الاتحاد العام الإسكاني التعاوني سابقاً

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة عن صدور أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ رئيس الاتحاد العام الإسكانيِّ التعاونيِّ سابقاً؛ على خلفيَّة إحداثه عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها.
وأشارت الدائرة في حديثها عن أمر القبض والتحرِّي الذي أصدرته محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة على رئيس الاتحاد العام الإسكاني التعاوني سابقاً، إلى المُخالفات الحاصلة في جمعيَّة إسكان بابل التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، مُبيِّنةً قيام رئيس الاتحاد بالمُوافقة على شراء معملٍ لإنتاج الأكياس البلاستيكيَّـة، دون وجود جدوى اقتصاديَّةٍ، لافتةً إلى عدم تشغيل المعمل الذي تمَّ شراؤه خلافاً للضوابط في العام 2012 بمبلغ (150,000,000) مليون دينار.
وأضافت إنَّ محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة أصدرت أمر القبض والتحرِّي؛ استناداً لأحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات.
وكانت الهيئة قد أعلنت في السابع من آذار الماضي ضبطها رئيس الجمعيَّة التعاونيَّة للإسكان بعد بيع عقارٍ عائدٍ للجمعيَّة خلافاً للقانون، وشراء معمل أكياسٍ بلاستيكيَّةٍ بمبلغ (150,000,000) مليون دينارٍ، والاحتفاظ به في منزل رئيس الجمعيَّـة دون الاستفادة منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى