العراقرئيسية

أمطار وثلوج.. منخفض بارد يخيم على العراق بدء من الثلاثاء

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الإثنين، أن العراق يتأثر بمنخفض جوي بارد ابتداءً من يوم غد الثلاثاء، مشيرة الى فرصة لهطول الامطار وتساقط الثلوج.

وذكر بيان لقسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي ورد لوكالة عراق أوبزيرفر أن “البلاد تتأثر ولمدة ثلاثة ابتداء من يوم غد الثلاثاء بامتداد منخفض جوي من البحر الأحمر ترافقه كتل هوائية رطبة وتكون باردة في طبقات الجو العليا”.

وأضاف أنه “من المتوقع ان تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر ليكون الطقس يوم الثلاثاء للمناطق كافة غائم جزئي يتحول الى غائم في المنطقة الجنوبية ليلا مع تساقط أمطار متوسطة الشدة في أقسامها الغربية الحدودية منها”.

وتابع البيان ان “يوم الاربعاء سوف يكون الطقس غائماً مع تساقط امطار متوسطة الشدة في المنطقتين الوسطى والجنوبية ومنها العاصمة بغداد وتكون غزيرة الشدة في بعض الاماكن منها فضلًا عن فرصة لتساقط الثلوج في الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى والمناطق الحدودية، اما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس غائم جزئي مع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة”.

وذكر البيان ان “يوم الخميس سوف يضعف تأثير المنخفض الجوي ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي مع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة خاصة في الاقسام الشرقية من البلاد”.

وترافق هذا المنخفض بحسب البيان “رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين (20-30) كم / س وانخفاض درجات الحرارة بضع درجات (3-5) درجة مئوية، مدى الرؤيا (6-8) كم وفي المطر (2-4) كم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى