Uncategorizedاقتصادسياسي

أوبك تدعو للبحث عن أساليب واقعية لخفض الانبعاثات

باريس/ فرانس برس

قال الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص، اليوم السبت، إن قمة (كوب28) يجب أن تتبع “أساليب واقعية” لخفض الانبعاثات والتي تحتاج إلى إشراك جميع “الطاقات” والتقنيات.

وقال : “في نهاية المطاف، يجب أن يكون هذا النهج الذي يشمل جميع أنواع الطاقة، وجميع الأشخاص، وجميع التقنيات ملتزمًا بمبادئ العدالة، والمسؤوليات المتباينة”.

وأضاف: “نحن بحاجة إلى أساليب واقعية لمعالجة الانبعاثات، نهج يمكن به تحقيق النمو الاقتصادي، ويساعد في القضاء على الفقر، ويزيد القدرة على الصمود في الوقت نفسه”.
من جانبه، شدد الإماراتي سلطان الجابر رئيس مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب28) الاثنين الماضي، على احترامه لتوصيات العلماء بشأن تغير المناخ ودعوته لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 43% بحلول العام 2030، مؤكداً “ضرورة الحد من الوقود الأحفوري والتخلي عنه أمر لا مفر منه”.

وحذَّر العلماء في مؤتمر الأمم المتحدة Cop28 المعني بتغير المناخ، من أن حرارة الكوكب سترتفع بأكثر من 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة، بناءً على السياسات الحالية

وأشاروا إلى أنه أصبح من المحتم أن يتجاوز الاحتباس الحراري العالمي الهدف الرئيس المتمثل في 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة؛ ما يجعل العالم يحاول استعادة هذا الهدف في السنوات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى