اقتصادالمحرر

أول امرأة في العالم ثروتها 100 مليار دولار.. من هي؟

عوصم / وكالات الانباء

أصبحت فرانسواز بيتنكور مايرز، أول امرأة في العالم تنضم لنادي المليارديرات بعد أن جمعت ثروة قدرها 100 مليار دولار، ما يمثل علامة فارقة لصناعات الأزياء ومستحضرات التجميل المتوسعة في فرنسا.

وقفزت ثروة “مايرز” إلى 100.1 مليار دولار، على مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، وفق ما أوردته صحيفة “الخليج” الإماراتية اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2033.

شركة لوريال

جاء هذا الإنجاز مع ارتفاع أسهم شركة لوريال، إمبراطورية منتجات التجميل التي أسسها جدها، إلى مستوى قياسي، مع تسجيل السهم لأفضل عام له منذ 1998، لتحتل “مايرز” المرتبة 12 ضمن قائمة أغنى الأغنياء في العالم، بعد كارلوس سليم.

ورغم المكاسب، فإن ثروة الجد بيتنكور مايرز لا تزال أقل بكثير من ثروة مواطنه الفرنسي برنارد أرنو، مؤسس شركة إل في إم إتش، التي تبيع السلع الفاخرة، والذي يحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي بنحو 179 مليار دولار.

تجارة التجزئة الفاخرة

أدت هيمنة فرنسا المُتزايدة على تجارة التجزئة الفاخرة إلى ظهور العديد من العائلات الأخرى فاحشة الثراء، بما في ذلك العشيرة التي تقف وراء شركة هيرميس إنترناشيونال، التي جمعت أكبر ثروة عائلية في أوروبا، والإخوة فيرتهايمر الذين يمتلكون شانيل.

وتشغل فرانسواز بيتنكور مايرز، البالغة من العمر 70 عامًا، منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة لوريال، وهي شركة عالمية تبلغ قيمتها 241 مليار يورو (268 مليار دولار)، وتعد هي وعائلتها أكبر المُساهمين فيها بحصة تبلغ نحو 35%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى