العراقخاصرياضة

أيقونة المنتخب .. آسو رستم من حماية الغابات إلى المستطيل الأخضر

بغداد/ عراق أوبزيرفر

انشغلت الأوساط الرياضية، ببزوغ نجم اللاعب الدولي اسو رستم، والذي انضم لصفوف المنتخب الوطني، حديثاً، وسط تساؤلات عن تاريخه الكروي، الذي بدا أنه مثير، وغير معروف بالنسبة لأغلب العاملين في المجال الرياضي.

والتحق رستم مهاجم السالمية الكويتي، الجمعة الماضية، بتدريبات المنتخب العراقي، المتواصلة حاليا على ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد.

وقال رستم عن ذلك، في تصريحاته للمكتب الإعلامي للاتحاد العراقي لكرة القدم: “سعيد جدا بتمثيلي الأول للمنتخب الوطني، في أول دعوة رسمية وُجهت لي”.

وتمكن اللاعب المهاري من تسجيل أول أهدافه، خلال مباراة المنتخب أمام السعودية، في حدث أثار إعجاب الجماهير.
آسو رستم هو لاعب كرة قدم عراقي، من مواليد 1 كانون الأول/ديسمبر 1994، يلعب في صفوف نادي السالمية في الدوري الكويتي الممتاز.

وخاض اللاعب أول مباراة دولية له مع العراق ضد عمان في بطولة الأردن الدولية في 23 أيلول/سبتمبر 2022.

في مدينة عربت الفقيرة، كان اللاعب آسو يسكن هناك مع والدته وأخوته، وترعرع مصاحباً للجبل، ويمارس هوايته المفضلة في تلك الأجواء، مع اخوانه وأصدقائه في الحي.

وعلى رغم حصوله على تعيين في حماية البيئة والغابات في السليمانية، إلا أنه ظل يرنو نحو تحقيق هدفه في تمثيل أحد النوادي، ليحقق حلمه أخيراً، ويتعاقد مع نادي السالمية الكويتي.

وعندما تم العقد في يونيو/ تموز الماضي، حزم آسو أغراضه إلى الكويت، على رغم عدم صدور الإجازة التي قدّمها من عملها في مديرية حماية الغابات، ما تسبب له بمشاكل لاحقة، واعتبرته سلطات السليمانية هارباً.

عقب ذلك صدرت مذكرة إلقاء قبض بحقه، لكنه سعى نحو إلغائها، دون أن يتمكن من ذلك، ما منعه من السفر من مطار أربيل للالتحاق في صفوف المنتخب الوطني، بالبصرة، إلا بعد تدخل رئيس الاتحاد عدنان درجال.

وبعد ذلك ألغت شرطة الغابات والبيئة في السليمانية مذكرة التوقيف بحق رستم.

وبحسب وثائق تابعتها وكالة “عراق أوبزيرفر” فقد “تم إلغاء أمر الاعتقال فيما بعد ومنح اسو إجازة لمدة عام واحد بلا راتب”.

وفي مدينة عربت، ذلك الحي الفقير، ما زالت والدة آسو تقيم هناك، مع اخوته، وتقول إنها تُصلي وتدعو الله في كل الأوقات لتوفيق آسو وتحقيق أحلامه، وهو ما حصل.

وأكدت خلال حديثها لوسائل الإعلامية، أنها فرحت كثيراً بالهدف الذي سجّله ابنها في مرمى السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى