رياضة

إبعاد إسرائيل من كأس العالم “المُصغر”

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم المصغرة، اليوم الأربعاء، قرار الاتحاد الدولي للعبة، إبعاد المنتخب الإسرائيلي، من بطولة كأس العالم التي ستنطلق يوم غد في رأس الخيمة الإماراتية، واستبداله بالمنتخب العُماني.

وقال مدير إعلام الاتحاد، أحمد رحيم، إن “الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة (الميني فوتبول) استبعد (الكيان الصهيوني) من بطولة كأس العالم التي ستنطلق يوم غد في رأس الخيمة الإماراتية بعد اجتماع الاتحاد العربي والدول الإسلامية المشاركة، وذلك نصرة للشعب الفلسطيني”.

وكان منتخب العراق الوطني لكرة القدم المصغرة، قد غادر أمس الثلاثاء، متوجها إلى الإمارات، للمشاركة في بطولة كأس العالم للكرة المصغرة (الميني فوتبول) المقرر انطلاق أحداثها غداً الخميس، ولغاية 4 تشرين الثاني المقبل، في إمارة رأس الخيمة، بمشاركة 32 منتخباً.

ويخوض المنتخب العراقي أولى مواجهته أمام المنتخب الأذربيجاني يوم الجمعة المقبل، عند الساعة التاسعة مساءً.

ويشارك في النسخة الحالية لكأس العالم المصغرة، 32 منتخباً وطنياً موزعين على 8 مجموعات، تضم كل واحدة منها 4 فرق.

وكشفت القرعة عن جدول مباريات مشوق سيلهب حماس المشجعين في جميع أنحاء العالم، حيث تواجه الإمارات المضيفة، كازاخستان وغانا والهند في المجموعة A، بينما تلعب حاملة اللقب المكسيك في المجموعة B مع غواتيمالا وجورجيا وأيرلندا.

وتتنافس في المجموعة E البرازيل مع بلغاريا ومونتينيغرو واليابان، وتلعب الولايات المتحدة – التي استضافت وفازت بلقب النسخة الأولى من البطولة عام 2015 – في المجموعة D وستنافس للتأهل إلى الدور الـ 16 ضد رومانيا وإسبانيا ولبنان.

وتشارك الفرق بأسلوب دورة روبن في دور المجموعات، حيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية التي تشمل دور الـ 16، والدور ربع النهائي، ونصف النهائي، والمباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى