رئيسيةرياضة

إتحاد الكرة يحدد آلية الموسم المقبل للدوري العراقي

بغداد/ عراق أوبزيرفر
أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، أن اتحاده ماضٍ دون رجعة في إقامة دوري المحترفين للموسم المقبل، دون أي استثناءات.
وقال درجال في تصريحات إعلامية، إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طالبهم رسمياً بتطبيق معايير الرخصة الآسيوية؛ لتأمين مشاركة الفِرق العراقية في مسابقة دوري أبطال آسيا للمواسم المقبلة.
وأشار درجال، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الشباب والرياضة في العراق، إلى أن المعايير القارية سيتم تطبيقها على جميع الأندية دون استثناء، ولن يُسمح لأي فريق بالمشاركة ما لم يطبق كل الشروط المطلوبة، خاصةً مسألة تسديد الديون السابقة، وتخصيص ميزانية مالية لتعاقدات الموسم الجديد.
وكشف رئيس اتحاد الكرة العراقي، أن عدد أندية الدوري العراقي الموسم المقبل (2022-23)، سيُحدد بناءً على الأندية التي ستنجح في تطبيق معايير دوري المحترفين، مؤكداً أن هناك أندية غير قادرة على تلبية هذه الشروط.
وأوضحت مصادر إعلامية خاصة ، أن الموسم المقبل للدوري العراقي سيعرف مشاركة 20 فريقاً، في حال نجحت الأندية الـ22، وهي فرق الموسم الحالي، إضافةً إلى الصاعدين كربلاء والحدود، في الإيفاء بالتزامات دوري المحترفين.
وشدّدت المصادر على أن فريقي الميناء وسامراء، صاحبَي المركزين (الأخير وقبل الأخير) على سلم الدوري العراقي حالياً، لن يشاركا في منافسات البطولة الموسم القادم، إلا في حالة فشل أندية أخرى في تطبيق الشروط الآسيوية، وعندها سيُمنح الناديان حق البقاء في البطولة المحلية لموسم آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى