العراقخاص

إجراءات لتقليل انبعاثات الطاقة بالتعاون مع الأمم المتحدة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

تعمل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي لتنفيذ مشروع خفض الكربون للتقليل من انبعاثات الطاقة.

قال وكيل الـوزارة للشؤون الفنية المهندس جابر عبد خاجي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعتها “عراق أوبزيرفر”، أن “الـــوزارة شرعت بإجراءات تنفيذ مشروع تعزيز خفض الكربون، من خلال زيادة كفاءة الطاقة في الأبنية مشيراً إلى أن البرنامج ينفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي”.

واضاف خاجي، أن “الوزارة كجهة قطاعية اولت موضوع الطاقة والانبعاثات الحرارية اهتماماً بالغاً، اذ اعدت كودات خاصة بالعزل الحراري والطاقة المتجددة، موضحاً أن الــوزارة سبق ان انجزت ماعليها من التزامات بهذا المجال، فيما تأمل تنفيذ ذلك عبر التزام الوزارات بتنفيذ هذه الكودات وايجاد التشريعات الخاصة بذلك”.

وأوضح خاجي، أن “البرنامج أخذ على عاتقه اصدار إستراتيجية جديدة لمـدة 5 سنوات تنتهي عام 2027 ،مؤكداً أن الوزارات والدوائر التي تشارك في المشروع تسعى إلى إيجاد أول مركز متخصص بالتقليل من انبعاثات الطاقة بهدف تقليل انبعاثات الكربون، عبر دعم تصاميم معينة ووضع معايير لتطوير الطاقة المتجددة في ما يخص الإنشاءات لجعل البيئة صحية أكثر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى