عربي ودولي

إجلاء 21 مريضا بالسرطان من غزة إلى مصر

القدس/ متابعة عراق اوبزيرفر

أعلن مصدر طبي في مدينة العريش المصرية، اليوم الخميس،  إجلاء 21 مريضا بالسرطان من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر كرم أبو سالم، وذلك لأول مرة  منذ إغلاق المعبر، في أوائل مايو الماضي، عندما سيطر الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني منه.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، لوكالة فرانس برس “وصل 21  مريضا بالسرطان إلى الأراضي المصرية غبر معبر كرم أبو سالم للعلاج بالإمارات”.

وقال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إن إغلاق معبر رفح حال من دون إجلاء ما لا يقل عن ألفي مريض، ودعا إلى إعادة فتح المعبر وغيره من الطرق، وفقا لرويترز.

وقال ريك بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الضفة الغربية وغزة إنه قبل الإغلاق “كان نحو 50 مريضا في حالة حرجة يغادرون غزة يوميا… وهذا يعني أنه منذ السابع من مايو لم يتمكن ما لا يقل عن 2000 شخص من مغادرة غزة لتلقي الرعاية الطبية”.

وكان معبر رفح هو الممر الرئيسي لعمليات الإجلاء وكذلك دخول المساعدات الإنسانية خلال الأشهر الأولى من الحرب التي اندلعت بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر . وأُغلق المعبر عندما شنت إسرائيل عملية على الطرف الجنوبي لقطاع غزة في آيار.

 

المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى