العراقرئيسية

إحياء لذكرى تشرين.. تظاهرات في بغداد والمحافظات واجراءات أمنية مشددة “فيديو”

إحياء لذكرى انتفاضة “تشرين”، انطلقت اليوم الثلاثاء تظاهرات في العاصمة بغداد ومحافظات ذي قار، النجف، كربلاء والبصرة، بدأ عشرات المتظاهرين بالتوافد على سوح التظاهر منذ ساعات الصباح الأولى ايفاء بوعدهم الذي قطعوه في تظاهرات الواحد من تشرين الأول الجاري، حيث توعد المحتجون الطبقة السياسية، بالعودة يوم الخامس والعشرين من تشرين الأول المصادف اليوم الثلاثاء، لإحياء ذكرى اليوم ذاته قبل ثلاث سنوات والذي شهد احتجاجاً واسعاً على الوضع السياسي في البلاد.

رفع المحتجون اليوم صورا لشهداء انتفاضة “تشرين” وطالبوا في شعاراتهم المرفوعة السلطات الحكومية بالكشف عن قتلة أقرانهم الذي قتلوا منذ انطلاقة التظاهرات عام ألفين وتسعة عشر، كما طالبوا بإنهاء سياسية “الافلات من العقاب” والتي اصبحت ديدن الحكومات العراقية المتعاقبة.

وندد المحتجون بسياسة المحاصصة الممنهجة والتي ما تزال مستمرة حتى الآن في آليات توزيع المناصب، كما حذروا من تصعيد أخطر وأكبر في حال لم تستجب الحكومة الحالية لمطالبهم، والتي على رأسها “الكشف عن قتلة المتظاهرين وإنهاء سياسة الافلات من العقاب فضلا عن انهاء سياسية المحاصصة الطائفية.

هذا وشهدت العاصمة بغداد منذ أمس الاثنين اغلاقا لمعظم الطرق والجسور المؤدية إلى ساحتي التحرير والنسور، بالاضافة إلى انتشار أمني مكثف منذ صباح اليوم الثلاثاء.

IMG_3550 IMG_4420

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى