رئيسيةعربي ودولي

إسرائيل تعلن وقف العمليات في غزة

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد ، إنه سينفذ وقفًا تكتيكيًا يوميًا للنشاط العسكري في أجزاء من جنوب غزة للسماح بتدفق المزيد من المساعدات إلى القطاع.

وأضاف الجيش أن النشاط العسكري سيتوقف اعتبارًا من الساعة 0500 بتوقيت جرينتش إلى 1600 بتوقيت جرينتش يوميًا حتى إشعار آخر على طول الطريق المؤدي من معبر كرم أبو سالم إلى طريق صلاح الدين ثم إلى الشمال.

أزمة إنسانية متزايدة

جاء ذلك، بعد أن حذرت منظمات الإغاثة الدولية من أزمة إنسانية متزايدة، كما يأتي أيضا بعد محادثات إضافية جرت السبت مع الأمم المتحدة ومنظمات دولية.

وفي وقت سابق، أقر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، أن إسرائيل لن تنجح في تحرير كل المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بعمليات عسكرية.

تحرير الرهائن

قال هاجاري في مؤتمر صحفي: “رغم الإنجاز الكبير بتحرير 4 من الرهائن، يجب أن نقول بصراحة: لن يكون بمقدورنا استعادة كل المختطفين في غزة بعمليات عسكرية”.

وقد يؤدي هذا التصريح إلى تأجيج الدعوات لإبرام صفقة مع حماس، بهدف وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والأسرة.

استهداف مدرعة

شدد المتحدث باسم الجيش على أن القوات تبذل أقصى ما لديها لاستعادة الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، تحدث هاجاري عن مقتل نائب قائد سرية و7 جنود من وحدة الهندسة، بانفجار كبير استهدف مدرعة من نوع “نمر”، في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يعمل على تدمير الكتائب الموجودة في رفح للقضاء على قدرات حركة حماس، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى