عربي ودولي

إسرائيل تنفذ ضربات في غزة بعد إطلاق صواريخ ليلا

فلسطين / متابعات عراق اوبزيرفر

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، غارات على غزة بعيد إطلاق صواريخ من القطاع الفلسطيني باتجاه إسرائيل، بحسب ما أفاد مراسلو وكالة الصحافة الفرنسية.

واستهدفت الطائرات بعدد من الصواريخ موقع بدر التابع لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لـ”حماس”، قرب مخيم الشاطئ في شمال غرب غزة. كما قصفت موقعاً آخر في وسط القطاع. وسبق الغارات الإسرائيلية بساعتين تقريباً، إطلاق 8 صواريخ (6 صواريخ حسب إسرائيل) من قطاع غزة باتجاه المناطق الإسرائيلية المحاذية للقطاع، بحسب شهود عيان.

وقال مصدر في حركة “الجهاد الإسلامي” إن عناصر حركته “أطلقوا رشقة صواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة رداً على مجزرة نابلس” في شمال الضفة الغربية، حيث قُتل 11 فلسطينياً بنيران الجيش الإسرائيلي خلال عملية عسكرية أمس (الأربعاء). وفي بيان، قال الناطق باسم “حركة الجهاد الإسلامي” إن “ما قامت به المقاومة هو رسائل تحذير ونذير للاحتلال بأن يكف عن أبناء شعبنا ويوقف عدوانه”.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال، في بيان، أنه رصد إطلاق 6 صواريخ من القطاع، اعترضت 5 منها منظومة القبة الحديدية للدفاع الجوي في حين سقط السادس في منطقة غير مأهولة. وأكدت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية أنه لم يسجل سقوط أي إصابة في القصف الذي دوت بسببه، قرابة الساعة الرابعة (02.00 بتوقيت غرينتش)، صفارات الإنذار في مدينتي سديروت وعسقلان الواقعتين في جنوب الدولة العبرية قرب قطاع غزة.

وجاء هذا القصف غداة عملية عسكرية نفذها الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة قُتل خلالها 11 فلسطينياً وأصيب أكثر من 80 آخرين بالرصاص الحي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

المصدر: الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى