العراق

إصابة عشرات الفلسطينيين باشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة وقرب غزة

غزة/ متابعات عراق أوبزيرفر

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية وقرب قطاع غزة، اليوم الإثنين؛ إثر اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي.

وأطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، باتجاه مجموعة من الفلسطينيين في قطاع غزة بعد أن وصلوا إلى مقربة من الحدود الإسرائيلية لإحياء الذكرى 54 لإحراق المسجد الأقصى.

وأصيب عدة شبان بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الجيش الإسرائيلي، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أثناء تجمعهم قرب نقطة حدودية شرقي غزة.

ووصل عدد من الشبان الفلسطينيين، إلى نقاط التماس مع الحدود الإسرائيلية واقتربوا من السياج الفاصل، وتجمهروا على شكل وقفات احتجاجية.

وفي الضفة الغربية، أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي وحالات الاختناق بسبب الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الجيش الإسرائيلي، بعد أن اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس بأن 8 مواطنين فلسطينيين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي أحدهم إصابته خطيرة بالرأس نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

كما أفاد شهود عيان، بأن قوات إسرائيلية اقتحمت البلدة وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، كما داهمت أحد المنازل لتفتيشه بعد أن حاصرته.

وفي تطور لاحق، أرسل الجيش الإسرائيلي تعزيزات على مشارف مدينة الخليل، وسط مخاوف من اقتحام وشيك.

واندلعت مــواجـــهات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية قرب أحد مداخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، ما أسفر عن إصابة عدد من الشبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى