العراقرئيسيةفيديو

إطلاق سراح الحاج العراقي وليد الشريفي ..فيديو

مكة المكرمة/ متابعة عراق اوبزيرفر

اطلقت السلطات السعودية ، اليوم الجمعة ،سراح الحاج العراقي وليد الشريفي .

يذكر ان مدونين بمواقع التواصل الاجتماعي في العراق،تناقلوا معلومات عن اعتقال السلطات الأمنية السعودية، حاجا عراقيا بتهمة مخالفة تعليمات الحج.

واعتقلت الأجهزة الأمنية السعودية، خلال الأيام الماضية الحاج العراقي “وليد عبد الأمير الشريفي” من الفندق الذي يقيم فيه في مكة المكرمة ضمن كروب الحجاج العراقيين.

ووفق شهود عيان من الحجاج المرافقين للحاج المعتقل، فقد أشاروا الى دخول عشرات من رجال الامن بملابس مدنية واقتحموا الغرفة على الحاج “وليد عبد الأمير الشريفي” بينما كان جالسا مع عدد من الحجاج، واقتادوه إلى مكان مجهول منذ 8 أيام. كما امتنعت الشرطة السعودية، الإجابة على أسئلة زملائه الحجاج للتعرف على مصيره.

وأصدر حجاج عراقيون مناشدة الى الحكومة العراقية للتدخل وإنقاذ الحاج العراقي المعتقل، حيث قالوا في بيان ، نحن نتقدم إليكم بهذا الخطاب العاجل لنعبّر عن قلقنا البالغ واستنكارنا الشديد لاختفاء شاب عراقي حاج في مكة المكرمة، في الشهر الحرام، منذ أكثر من ستة أيام دون معرفة مصيره أو أسباب اعتقاله من الفندق بشكل سري، ودون ارتكابه أي مخالفة معروفة.

وأضافوا، إن هذا الوضع غير المقبول يتطلب تحركاً فورياً وجاداً من قبل الحكومة العراقية للتواصل مع السلطات السعودية والعمل على معرفة مصير هذا الشاب وإعادته سالماً إلى أهله، وإن تقاعس الجهات المعنية عن أداء واجباتها في حماية المواطنين العراقيين في الخارج، خاصة في مثل هذه الظروف الحساسة، يثير الكثير من التساؤلات والقلق.

فيديو

https://x.com/ObserverIRQ/status/1801523923202314359?t=hUJ_B8dgWPIHb_6lCZOw3A&s=08

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى