العراقالمحرر

إطلاق مشاريع لمعالجة شح المياه في الديوانية

الديوانية / عراق أوبزيرفر

أعلنت مديرية الموارد المائية في الديوانية، اليوم الأحد، عن المباشرة بتنفيذ مشاريع لمعالجة شح المياه في المحافظة، فيما أكدت استنفار جميع الإمكانيات لمتابعة زيادة حصة العراق المائية مع الدول المتشاطئة.

وقال مدير دائرة الموارد في الديوانية مسافر مطلك لوكالة الرسمية، إن “ملاكات وزارة الموارد المائية في الديوانية باشرت بتنفيذ عدد من المشاريع في مجال الري كتبطين الأنهر واستخدام السواقي المعلقة فضلاً عن استخدامها في معالجة شح المياه”.

وأضاف، أن “مديرية الموارد المائية قامت بمعالجة شح المياه من خلال متابعة تحجيم منافذ شط الديوانية وشط الدغارة على طول الشط، وإعداد نظام مراشنات واختصاره على مياة الشرب لغرض إيصالها لمحطات الإسالة”.

من جهته أوضح مدير دائرة استطلاع الأراضي في الديوانية حسين جابر، أنه “تم تنفيذ شبكة ري وبزل من ضمنها قناة تسير بطول 11 كليومترا ونصف الكيلومتر، وكذلك تم اللجوء إلى استخدام القنوات المغلقة لغرض إيصال المياه بالكميات المطلوبة إلى المزارع وتقليل الهدر بالمياه”.

واشار إلى “استنفار جميع الإمكانيات لمتابعة زيادة حصة العراق المائية مع الدول المتشاطئة ضمن الإجراءات العاجلة التي اتخذتها وزارة الموارد المائية لمواجهة خطر شح المياه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى