العراقالمحرر

إقليم كردستان يعلن إصابة 117 شخصًا بالكوليرا

أربيل/ عراق اوبزيرفر

أعلن وزير الصحة في إقليم كوردستان سامان البرزنجي، اليوم الخميس، تسجيل 117 حالة إصابة مؤكدة بمرض الكوليرا في الإقليم، متوقعا زيادة عدد الإصابات.

وقال البرزنجي في تصريح أدلى به للصحفيين على هامش زيارته مدينة السليمانية، إن إقليم كوردستان والعراق كافة تعتبر منطقة حاضنة لبكتيريا هذا المرض، عازيا تفشي الكوليرا مؤخرا في مناطق الإقليم إلى عدة أسباب منها المجاري، ومدى نظافة مياه الشرب وطريقة معالجتها وتأمينها للأحياء والمناطق السكنية.

وأكد أن وزارة الصحة في كل عام واعتبارا من شهر حزيران تشرع باتخاذ التدابير لمواجهة حالات الإسهال والقيء ، مردفا بالقول “إننا كنّا متوقعين لتسجيل الإصابات بالكوليرا لأننا سنوياً نسجل إصابات بهذا المرض”.

كما أشار وزير الصحة، إلى تسجيل 117 حالة تم التأكد من إصابتها بالكوليرا من قبل المختبرات في السليمانية وأربيل، وتوثيقها من بغداد ومنظمة الصحة العالمية.

وكان مدير دائرة الصحة العامة في محافظة السليمانية صباح هورامي، قد أعلن نهاية شهر آب/أغسطس الماضي تسجيل عشر إصابات بمرض الكوليرا، في حين أكد أن المرض موجود سنويا في المحافظة وفي أنحاء العراق كافة، دعا السكان إلى أخذ الحيطة والحذر خلال الشهرين المقبلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى