علوم وتكنولوجيا

إكس تبتكر أداة للتحقق من المنشورات بالذكاء الاصطناعي

 

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

تعمل شركة “إكس” على تطوير زر جديد للتحقق من الحقائق باستخدام الذكاء الاصطناعي في إطار جهودها المستمرة لتحسين تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات. يتضمن هذا التطوير زرًا جديدًا يسمى “Grok Analysis”، الذي يمكن استخدامه للتحقق من صحة أي منشور في التطبيق.

تتضمن هذه المبادرة استخدام روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي “Grok”، الذي حصل على موضع بارز في منتصف شريط الوظائف السفلي في تطبيق “إكس”. يتم عرض المنشورات بطريقة جديدة تتضمن أزرار “Grok Analysis” و”Related Posts” في الجزء السفلي من واجهة المستخدم.

وفقًا لما ذكره إيلون ماسك، فإن خيار “Grok Analysis” سيوفر إمكانية التحقق من صحة أي منشور باستخدام الذكاء الاصطناعي، على الرغم من أن هذه الميزة ليست جاهزة بالكامل بعد. يظهر ذلك في بعض التحديات التي يواجهها Grok في التمييز بين الحقيقة والخيال، حيث أساء تفسير بعض المنشورات المتعلقة بالأحداث، مثل تقرير Grok الذي زعم أن الشمس كانت تتصرف بطريقة غير عادية خلال ظاهرة كسوف الشمس، مما أثار ارتباكًا.

تُظهر هذه الأحداث أن Grok قد يواجه صعوبة في تفسير السخرية والمزاح في المنشورات بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للحسابات الآلية التلاعب بالتقارير من خلال النشر الجماعي حول موضوعات معينة لجعلها تبدو شائعة على التطبيق.

تسعى “إكس” أيضًا إلى إضافة عنصر المرح من خلال وضع “Fun Mode” القادم إلى روبوت Grok، المصمم لتقديم محتوى فكاهي. ومع ذلك، قد يكون من الصعب تحقيق توازن بين تقديم المحتوى المرح والتحقق من الحقائق بشكل دقيق في التطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى