علوم وتكنولوجيا

إنستغرام تطلق “ملخص 2022” بمناسبة العام الجديد

أعلنت منصة “انستغرام  عن إطلاق خاصية “ملخص 2022” لخدمة بث الفيديوات القصيرة “ريلز”، لتنضم بذلك إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة الأخرى مثل “سبوتيفاي وبي ريال” التي تتيح للمستخدمين وسيلة لإعادة مشاهدة الفيديوهات التي شاهدوها أو بثوها طوال العام.

قالب ريلز

ويعطي القالب الجديد “قالب ريلز” الذي أطلقته منصة التواصل الاجتماعي  المستخدمين طريقة يتم تخصيصها لمشاركة ثلاثة فيديوهات على الأقل مما تم نشرها خلال العام مع متابعيهم.

القالب متاح بعدة لغات

ووفقاً لموقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فيمكن للمستخدم اختيار كولاج لعرضه بالتزامن مع مسمع صوتي من باد بني ودي جيه خالد ومغني الراب بادشا وباريا فيرجسون بطلة مسلسل “أشياء غريبة”.

وأوضحت ألكسندرا تيري المتحدثة باسم شركة ميتا بلاتفورمس المالكة لمنصة “إنستغرام وفيسبوك وواتساب”، أن هذا القالب متاح لمستخدمي إنستغرام باللغات الإنجليزية والإسبانية والهندية.

كيفية استخدام القالب

وبينت تيري، أن قالب الملخص سيظل متاحاً خلال عدة أسابيع من العام المقبل، ولكي يقوم المستخدم بتكوين ريل “ملخص 2022” خاص به يبحث عن زر “انشئ ريل ملخصك لــ 2022” أو “Create your own recap reel” على صفحة الموقع، فإذا لم يظهر هذا الزر يقوم المستخدم بمراجعة قوالب الريلز واختيار خاصية ملخص 2022 لكي يبدأ إنشاء الملخص الخاص به.

خاصية مراجعة العام

وفي العام الماضي كانت إنستغرام قد أطلقت خاصية “مراجعة العام” التي اتاحت للمستخدمين مشاركة ما يصل إلى 10 قصص مما تم بثه طوال العام مع متابعيهم.

تقييد المحتوى الحساس

ومؤخراً كانت منصة “انستغرام”، قد أعلنت عن طرح بعض الأدوات الجديدة، التي سوف تسمح لمستخدميها بـ”التحكم في المحتوى الحساس”، وتقوم المنصة بتجربة ميزة حديثة تسمح للمراهقين التحقق من إعدادات الأمان والخصوصية الخاصة بهم وبالتالي العمل على تقييد المحتوى الحساس لهم، حيث قامت المنصة بتقديم بعض أدوات الرقابة الأبوية وذلك لكي تسمح للمستخدمين بالتحكم في ملفات التعريف الخاص بهم على “انستغرام”.

ومن خلال هذا التحديث الجديد سيتم وضع المراهقين أصحاب حسابات “انستغرام” الذين تقل أعمارهم عن 16 عام في الإصدار المفلتر من التطبيق هذا في حال قيام المستخدمون بتعديل الإعداد يدويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى