رئيسيةعربي ودولي

إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35

طهران/ متابعة عراق اوبزيرفر

كشفت مصادر عسكرية إيرانية، اليوم السبت، أن القوات الجوية في الجيش الإيراني ستتسلم الاسبوع المقبل الدفعة الأولى من المقاتلات الروسية “سوخوي 35″، في ظل وجود توتر وتصاعد للتهديدات العسكرية بين ايران واسرائيل.

ونقلت وكالة أنباء “دانشجو” الإيرانية عن المصادر قولها إن “القوات الجوية الإيرانية ستتسلم الأسبوع المقبل أول دفعة من مقاتلات سوخوي 35 الروسية”.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تبادل الهجمات بين إيران وإسرائيل خلال اقل من اسبوع مع تصاعد ذروة التهديدات العسكرية وإمكانية الذهاب في حرب مفتوحة واسعة النطاق.

وعلى الصعيد ذاته.. كشف مصدر عسكري لـ”بغداد اليوم”، أن “الدفعة الأولى من مقاتلات سوخوي 35 ستصل الاثنين المقبل.

وبحسب المصدر العسكري فإن “الدفعة الأولى ستكون 8 مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 من أصل 30 مقاتلة”.

وأضاف ان “سوخوي 35 تعد واحدة من أقوى المقاتلات في العالم وتنتمي إلى الجيل 4++ من الطائرات المقاتلة لتحقيق السيطرة الجوية وتوفير الدعم الجوي للقوات”.

واشار الى أن “هذا النوع من المقاتلات مجهز برادار متقدم N-035 ذو مصفوفة مرحلية وقادر على اكتشاف 30 هدفًا والاشتباك مع 8 أهداف في وقت واحد في السماء والبحر والأرض يبلغ مدى الرادار النهائي لهذه المقاتلة في وضع ذروة القدرة حوالي 400 كم”.

ويشار الى ان “هذا الرادار المتطور يمتلك القدرة على تغطية زوايا تصل إلى 60 درجة لأعلى ولأسفل وحتى 120 درجة على جوانبه وله تغطية وزاوية مسح جيدة جدًا”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى