سياسي

ائتلاف العبادي ينضم للرافضين لدعوة المالكي: الانتخابات المبكرة ليست أولوية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد ائتلاف النصر، اليوم الخميس، عدم وجود اتفاق وطني على إجراء انتخابات مبكرة في البلاد، مشيرا إلى مهام كبرى أخرى تستوجب العمل لها.

وذكر بيان للائتلاف، أن “هناك أولويات وطنية أهم من الانتخابات المبكرة”، لافتا إلى “عدم وجود اتفاق وطني اليوم على إجراء انتخابات مبكرة”.

وأشار البيان، إلى أن “هناك مهام كبرى أخرى تستوجب العمل لها والالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس مجلس النواب لاستقرار العملية السياسية وتقديم ما هو أفضل للمواطنين”.

ودعا ائتلاف النصر، القوى السياسية إلى “جعل الأولوية رعاية مصالح المواطنين ورسوخ النظام السياسي وانسيابيته وفاعليته لتقديم الخدمات للشعب وحفظ استقراره وتقدمه”.

ويأتي ذلك، عقب دعوة زعيم ائتلاف دولة القانون، رئيس الوزراء العراقي الأسبق، نوري المالكي، إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في البلاد بحلول نهاية العام الحالي 2024.

وقال المالكي، أمس الأربعاء في تصريحات صحفية، إن “حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ملزمة بذلك ضمن برنامجه الانتخابي”، مشددا على “ضرورة منع المسؤولين الحكوميين من المشاركة فيها إلا في حال استقالاتهم من مناصبهم”.

وتعليقا على ذلك، اعتبر النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ماجد شنكالي، أن الحديث عن إجراء انتخابات مبكرة لا يتعدى كونه ضغطا ومناورة لتحقيق أهداف سياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى