رئيسيةعربي ودولي

اجتماع مرتقب للفصائل الفلسطينية / التفاصيل

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

كشف عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، تفاصيل الاجتماع المرتقب للفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية موسكو، والذي جاء بدعوة روسية، ومن المقرر أن يُعقد نهاية الشهر الجاري.

وقال الأحمد لـ”إرم نيوز”، “إن اللقاء الذي سيجمع الفصائل الفلسطينية مخصص لبحث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة منذ خمسة أشهر”.

وأوضح الأحمد أن “جميع الفصائل الفلسطينية ستشارك في الاجتماع بما في ذلك حركتا حماس والجهاد الإسلامي”، لافتاً إلى أنه سيتركز على بحث أوضاع قطاع غزة.

وأوضح: “ليس مطروحاً على الطاولة قضايا المصالحة والانقسام، والمسؤولون الروس يركزون بشكل أساسي على العلاقات مع منظمة التحرير والتأكيد على أنها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”.

وأشار القيادي الفلسطيني إلى أن “الاجتماع سيكون في الإطار ذاته الخاص باجتماعات الفصائل السابقة في العاصمة الروسية”، معبراً عن أمله أن تكون مخرجات الاجتماع مجدية وتصب في مصلحة الفلسطينيين.

الخلافات الداخلية

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الأحد، إن روسيا دعت فصائل فلسطينية للاجتماع في موسكو يوم 26 فبراير شباط، مضيفا أن السلطة الفلسطينية مستعدة للتعامل مع حركة حماس.

وقال أمام مؤتمر ميونيخ للأمن “دعت روسيا جميع الفصائل الفلسطينية للاجتماع في 26 من الشهر الجاري في موسكو. وسنرى ما إذا كانت حماس مستعدة للنزول معنا على الأرض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى