المحررخاص

احالة ملف رئيس مجلس محافظة المثنى وعضوين للمحكمة .. تزوير بالملايين

 

بغداد/عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ رئيس مجلس محافظة المُثنى المُنحلّ وعضوين من أعضائه؛ لإلحاقهما ضرراً بأموال الجهة التي كانوا يعملون فيها.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة بمعرض حديثها عن القضيَّة التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، ان”محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في المثنى اصدرت أمر استقدام بحق رئيس مجلس المحافظة المنحل وعضوين من أعضائه؛ لإلحاقهما ضرراً بأموال الجهة التي كانوا يعملون فيها”.

وتابعت، أنَّ”فريقها التحقيقيَّ التدقيقيَّ تمكَّن من اكتشاف مُخالفاتٍ أقدم على ارتكابها مجلس محافظة المثنى، بشرائه عجلاتٍ خلال الأعوام (2014 – 2019)”، مُبيِّنةً أنَّ”تلك المُخالفات تمثَّلت بشراء ثلاث سيَّارات نوع (فورد موديل 2013) بمبلغٍ قدرُهُ (169,021,500)”.

واشارت إلى، أنَّ”سعر السيَّارة الواحدة منها يبلغ (56,340,500) مليون دينار، لافتة إلى أنَّ السيَّارات الثلاث أصابتها بعض الأعطال بعد مُدَّةٍ وجيزةٍ من شرائها”.

وأضافت إنَّ”أمر الاستقدام، الذي أصدرته محمكة تحقيق المثنى المُختصَّة بقضايا النزاهة؛ جاء على وفق أحكام المادة (341) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى