اقتصادالعراقالمحرر

اختتام فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته المميزة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعلن وزير التجارة اثير الغريري اليوم السبت، اختتام فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته السابعة والاربعين التي بدأت في العاشر من كانون الثاني الجاري .

وقال الغريري، بحسب بيان للوزراة ، تميز فعاليات هذه الدورة قياسا للدورات السابقة ، من حيث التنظيم والتأهيل وتنوع وحجم المشاركات للدول والشركات ، فضلا عن تحقيق الكثير من عقود الشراكات بين القطاعات العراقية وقطاعات الدول والشركات المشاركة في الدورة الدولية .

ولفت الى :” ان معرض بغداد الدولي هو رسالة الى العالم بان العراق قادم بقوة كلاعب اقتصادي مهم قادر على احتواء اكبر التجمعات الدولية والتفاعل معها بما يخدم تطلعات ابناء شعبنا في حياة حرة كريمة ، فضلا عن ان المعرض كان رسالة من الدول المشاركة برغبتها في مد جسور التعاون مع العراق “.

بدوره قال مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية :” ان اختتام هذه الدورة يعطي وجوها أخرى للعراق الجديد في تطوراته الاقتصادية، التي يمكن أن تمنحه فرصة دخول استثمارات دولية، اذ شهد المعرض عروضا تجارية لمختلف السلع والبضائع العالمية والمحلية ، اضافة الى مشاريع وانجازات الشركات المحلية والعالمية من مختلف القطاعات فضلا عن مشاريع تتعلق بالبنى التحتية والقطاعات الزراعية ، الصناعية والتكنولوجية وغيرها من المجالات “.

واوضح :” ان المعرض شهد عقد الكثير من الفعاليات والندوات الاقتصادية وعرضا مسرحيا ومسابقات وحفلا غنائيا كبيرا احيته نخبة من نجوم الطرب العراقي ، فضلا عن الاقبال الرسمي والشعبي من اجل التبضع ومعرفة السلع العالمية المعروضة فيه “.

وجرت في اختتام الفعاليات احتفالية توزيع الدروع للمشاركين من الدول والشركات والوزارات والاتحادات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى