اقتصادالمحرررئيسية

ادوية سامراء تنتج مستحضرات لاول مرة

 

صلاح الدين/ عراق اوبزيرفر

أعلنت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية “أدوية سامراء”، اليوم السبت، عن إنجازها المرحلة الثانية من مشروع البنسلينات الجديد والاستعداد لبدء مرحلة جديدة منه، فيما أكدت أنه سينتج مستحضرات تُصنَعُ لأول مرة في العراق.

وقال مدير عام الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء، عبد الرحمن عباس السامرائي، إنه” تم إنجاز أعمال المرحلة الثانية من مشروع بناية البنسلينات الجديد ضمن خطة الشركة الاستثمارية ذات النافذة الواحدة والذي يقام على مساحة 3500 م2″.

وأضاف السامرائي، أن” المشروع ينفذ من قبل شركة النجمة البيضاء، وبإشراف مباشر من قسم المشاريع في الشركة، والأعمال تضمنت صب وتسليح الطابق الثاني من البناية، وبذلك نكون قد أنجزنا الهيكل العام للبناية ونكون قد حققنا نسبة إنجاز بلغت 68%، والاستعداد لبدء مرحلة جديدة أخرى من أعمال المشروع، والتي ستشمل أعمالا ميكانيكية وكهربائية”.

وأكد، أن” العمل يجري بانسيابية عالية ووفقا للمواصفات المتعاقد عليها والمعمول بها، في المصانع الدوائية العالمية GMP وتعليمات وزارة الصحة العراقية والالتزام بتوقيتات التنفيذ”.

وأشار إلى” أهمية هذا المشروع الذي يعد من أهم المشاريع الاستثمارية التي سيتم من خلالها إنجاح البرنامج الحكومي لتوطين الصناعة الدوائية، حيث سيتم إنتاج مستحضرات دوائية جديدة لأول مرة في البلد، مماثلة للأدوية المستوردة ومضاهية لها، لرفد المستشفيات والمراكز الصحية والسوق المحلية بها وبأسعار مناسبة لمستوى دخل الفرد العراقي بحسب الوكالة الرسمية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى