اقتصادالعراقرئيسية

استبعاد أكثر من مليون و250 ألف فرد من برنامج السلة الغذائية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، نسبة تحديث البيانات للبطاقة الإلكترونية في خمس محافظات، فيما أشارت إلى استبعاد أكثر من مليون و250 ألف فرد من برنامج السلة الغذائية في خمس محافظات وجانب الكرخ.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة مثنى جبار، في بيان ورد ” عراق أوبزيرفر” إن الوزارة عملت على تحديث البيانات للبطاقة الإلكترونية “، مبيناً أن “النسبة بلغت في المحافظات الخمس (كركوك، المثنى، كربلاء المقدسة، النجف الأشرف، ودهوك) 98 بالمئة، إذ تم اعتبار النسب المتبقية غير راغبين بعملية التحديث والحصول على السلة أو مسافرين خارج العراق”.

وأشار، إلى أن “تسجيل  أعلى بيانات بواقع 864 ألف عائلةفي جانب الكرخ بمحافظة بغداد، بينما بلغت نسبة العائلات ممن لم يحضروا التحديث 64 ألف عائلة، وتم اعتبارهم غير راغبين بالتحديث أو مسافرين خارج العراق”.

وأضاف، أن “عملية التحديث مستمرة لأي فرد عراقي لم يسعفه الوقت أو ألم به ظرف معين، يقوم بمراجعة أي دائرة من دوائر الوزارة ليتم إرشاده بالآلية وإعادته إلى نظام السلة الغذائية”.

ولفت، إلى أن “عملية التحديث بينت أن عدد المتوفين والمسافرين في جانب الكرخ 80 ألف فرد، فيما بلغ العدد في المحافظات الخمس 101 ألف فرد”، كم اكد أن “أكثر من مليون و250 ألف فرد تم استبعادهم من برنامج السلة وهذه النسبة تخص المحافظات الخمس وجانب الكرخ في بغداد فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى