اقتصادالمحرررئيسية

استثمار بابل تنجز مشاريع مهمة في المحافظة ..تعرف عليها

بابل/ عراق اوبزيرفر
صرحت هيأة استثمار بابل، الاثنين، أن 27 مشروعاً صناعياً استثمارياً دخل إلى الخدمة، مبينة أن هناك 11 مشروعاً استثمارياً سكنياً قيد التنفيذ .

وقال رئيس هيأة استثمار بابل محمد جاسم زكم في بيان أطلعت عليه (عراق اوبزيرفر ): إن “27 مشروعاً استثمارياً ضمن القطاع الصناعي تم تنفيذها في المحافظة بالكامل وبنسبة إنجاز بلغت 100 بالمئة”، مشيراً إلى أن “الهيئة تدرس حالياً ملفات لمشاريع استثمارية صناعية أخرى، تسهم بتطوير القطاع الصناعي وتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير الكثير من فرص العمل”.
وأضاف البيان ، أن “الهيئة تتابع أيضاً 11 مشروعاً استثمارياً قيد التنفيذ ضمن القطاع السكني، مبيناً أن هذه المشاريع في حال استكمالها ستسهم بتقليل أزمة السكن بشكل كبير”.
وأوضح، ان “الهيئة تسعى لتطوير القطاع الاقتصادي، من خلال تطوير الجانب الاستثماري واستثمار مكانة بابل على المستوى التاريخي والسياحي وموقعها الجغرافي على خريطة العراق”، لافتاً إلى أن “أكثر من نصف مليار دولار قيمة المشاريع الصناعية التي تراوح مكانها منذ أعوام، بسبب عدم توقيع العقود مع عقارات الدولة، منبهاً على أنه في حال تمت المباشرة بهذه المشاريع، فإن بابل ستحقق طفرة نوعية كبيرة، عبر توفير فرص العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى