العراقرئيسيةمحافظات

استشهاد وإصابة ثلاثة أشخاص بانفجار في البصرة

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام، الاثنين، مقتل شخصين وإصابة آخر في حادث انفجار ذخيرة متفجرة في شط العرب قرب البصرة.

وذكرت الدائرة في بيان لها: “لقي عراقيان من أعضاء فريقٍ يعمل لصالح الشريك المنفّذ لدائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام (UNMAS) حتفهما وأُصيب ثالث في حادثٍ بموقعٍ لإزالة الذخائر المتفجرة في شط العرب بالقرب من مدينة البصرة جنوبي العراق، اليوم”.

وأوضحت، أن “الحادث وقع في الصباح الباكر في الموقع الذي تُديره الخبرة الفنية، أحد شركاء دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في العراق. وأُفيد بأن المصاب في حالة مستقرة في المستشفى”.

وتابعت، “تتقدم دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في العراق وجميع أفراد أُسرة الأمم المتحدة في العراق بخالص التعازي لأُسر الذيَن لقيا حتفهما وتتمنى للمصاب الشفاء العاجل”.

وأضافت، “وتعمل دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام بشكلٍ وثيق مع دائرة شؤون الألغام العراقية للتحقيق في الحادث ومراجعته لفهم ما إذا كان يمكن معالجة أيّ ظروف واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتقليلِ مخاطرِ مثل هذه الحوادث في المستقبل”.

وأكملت، “والخبرة الفنية هي شريكٌ لدائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام على مدى العامين الماضيين وقد قامت بتطهير منطقة شط العرب من مئات الذخائر المتفجرة. إن عمليات التطهير ضرورية لسلامة المجتمعات المتضررة والوصول الآمن إلى الأراضي من أجل الأنشطة الزراعية والتنمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى