اقتصاد

استقرار أسعار النفط وسط تباين في العقود الآجلة والتوقعات الاقتصادية

 

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

استقرت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بعد أن أخذ المستثمرون في الاعتبار أحدث تعليقات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة في ظل تضخم ثابت، بينما دعمت مؤشرات على تزايد الطلب الموسمي على الوقود في الولايات المتحدة السوق.

بحلول الساعة 0315 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت سنتين لتصل إلى 81.38 دولاراً للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتاً واحداً لتسجل 76.86 دولاراً للبرميل.

استقرت الأسعار عند أدنى مستوياتها في عدة أشهر يوم الخميس، مع إغلاق العقود الآجلة لخام برنت عند أضعف نقطة لها منذ يناير، في حين سجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر.

كانت العقود الآجلة لخام برنت تتجه نحو انخفاضات أسبوعية بأكثر من 3%، بينما كانت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط مهيأة لانخفاض بنحو 4% عن الأسبوع الماضي، حيث استمرت قيود الاقتصاد الكلي في الولايات المتحدة في التأثير على الأسعار.

وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا: “إن معنويات الطلب الضعيفة بسبب التوقعات المتشددة لبنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة وخلفية احتمال ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول أثرت بشكل كبير على أسعار النفط هذا الأسبوع”.

 

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى