اقتصاد

استقرار الدولار وسط ترقب لقرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي

 

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

سجل الدولار استقراراً عاماً اليوم الاثنين، حيث يترقب المتعاملون المزيد من المؤشرات حول مسار أسعار الفائدة الأمريكية بعد تصريحات حذرة من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي، رغم ظهور علامات تشير إلى تباطؤ التضخم. استقر الين الياباني عند 155.74 للدولار، مع ترقب المتعاملين لأي مؤشرات على تدخل حكومي. وقد تحركت العملة اليابانية في نطاقات ضيقة خلال الجلستين الماضيتين بعد تدخلات مشتبه بها من طوكيو لدعم الين.

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أبريل ارتفعت بأقل من المتوقع، مما دفع الأسواق لتوقع خفض لأسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس هذا العام. ومع ذلك، جاءت تعليقات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي حذرة بشأن موعد هذا الخفض، ما دفع المتعاملين إلى تقليص توقعاتهم لخفض الفائدة إلى حوالي 46 نقطة أساس، متوقعين خفضاً واحداً فقط في نوفمبر.

تترقب الأسواق تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو المقياس المفضل للتضخم لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي، المقرر صدوره في 31 مايو. كما ينتظر المتعاملون محضر الاجتماع الأحدث لمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي سيصدر يوم الأربعاء، بالإضافة إلى مؤشرات مديري المشتريات لمنطقة اليورو وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

ارتفع اليورو بنسبة 0.13% إلى 1.08825 دولار، مقترباً من أعلى مستوى له في شهرين. ولم يطرأ تغيير يُذكر على مؤشر الدولار عند 104.44، ويتجه المؤشر لتسجيل أضعف أداء شهري له هذا العام. أما الجنيه الإسترليني، فقد لامس أعلى مستوى له في شهرين عند 1.2711 دولار قبل صدور تقرير التضخم في المملكة المتحدة يوم الأربعاء. وارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.18% إلى 0.67055 دولار أمريكي، بينما تداول الدولار النيوزيلندي عند 0.61295 دولار أمريكي قرب أعلى مستوى له في شهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى