العراق

اطلاق المؤتمر السنوي للبعثة الطبية العراقية للحج

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أطلق وزير الصحة، صالح مهدي الحسناوي، اليوم الاثنين، المؤتمر السنوي للبعثة الطبية للحج، مشيراً إلى أن وزارته خصصت بعثة طبية متكاملة يبلغ عددها 160 شخصاً بمختلف الاختصاصات الطبية.

وذكر بيان لوزارة الصحة، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، أطلق المؤتمر السنوي للبعثة الطبية للحج، بحضور رئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي ووكلاء الوزارة والمديرين العامين”.

وقال وزير الصحة في كلمة له خلال المؤتمر: إن “وزارة الصحة خصصت بعثة طبية متكاملة يبلغ قوامها 160 بمختلف الاختصاصات الطبية، إضافة إلى الكوادر الصحية الساندة”.

وأضاف، أن “البعثة مزودة بكافة احتياجاتها بما فيها الأدوية والمستلزمات الطبية بمدة تتراوح ما بين 35 الى 50 يوماً للعام الحالي 1445 هجرية 2024 ميلادية”.

وأكد الوزير، أن “البعثة الطبية أمامها مسؤولية كبيرة، وكلنا أمل بنجاحهم في تقديم الخدمات الصحية للحجاج العراقيين على غرار البعثات للأعوام السابقة “.

من جانبه، أشار رئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي، إلى “الجهود الكبيرة والمتميزة التي تبذل سنوياً من قبل البعثة الطبية العراقية”.

وأوضح، أن “البعثة الطبية لهذا العام أمامها 39 ألف حاج عراقي معظمهم من كبار السن  وعلى يقين بنجاح البعثة الطبية في أداء مهامها بشكل متميز”.

إلى ذلك، أكد رئيس البعثة الطبية العراقية، مدير عام دائرة الصحة العامة الدكتور، رياض الحلفي، أن “البعثة ستفتتح أكثر من 30 عيادة رئيسة وفرعية موزعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي جميع أماكن سكن الحجاج العراقيين”.

وشهد المؤتمر عرض كافة التعليمات وخطة العمل للبعثة الطبية وآلية العمل وتقديم الخدمات الطبية للحجاج العراقيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى