العراق

اطلاق مشروع النافذة الإلكترونية لتسجيل الشركات

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلن وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الأربعاء، إطلاق مشروع النافذة الإلكترونية لتسجيل الشركات المحلية والأجنبية، فيما أكد المضي باتجاه الحوكمة الإلكترونية والتحول الرقمي الشامل.

وقال الغريري، في كلمة له خلال احتفالية إطلاق مشروع النافذة الإلكترونية لتسجيل الشركات المحلية والأجنبية: “نحتفي اليوم بإطلاق مشروع النافذة الإلكترونية الواحدة لتسجيل الشركات المحلية والأجنبية، تحت شعار (معاً لتحسين بيئة أداء الأعمال والاستثمار في العراق)”.

وأضاف، أن “وزارة التجارة حرصت على العمل وفق الوجهة الصحيحة تنفيذاً لما جاء بالبرنامج الحكومي في تحسين بيئة أداء الأعمال والاقتصاد وتبسيط الإجراءات والخدمات الحكومية لتجاوز معوقات العمل والبيروقراطية وفتح قنوات جديدة للانفتاح على عالم الأعمال والاقتصاد عبر التخطيط السليم والسعي الحثيث لجعل العراق بيئة آمنة للاستثمار وجاذبة للشركات الأجنبية لمواكبة التطور وبناء اقتصاد البلد”.

ولفت إلى، أن “وزارة التجارة اليوم، وضمن منهاجها الوزاري، ماضية باتجاه الحوكمة الإلكترونية والتحول الرقمي الشامل للعمل على تحسين الأداء المؤسسي ودعم التنمية المستدامة للقضاء على الحلقات الإدارية الزائدة والارتقاء بالخدمات الحكومية التي تقدمها لأعلى الدرجات وفي مختلف المجالات”.

وأشار إلى، أن “مشروع النافذة الإلكترونية الواحدة لتسجيل الشركات المحلية والأجنبية هو أحد المشاريع المهمة والفاعلة التي تسعى لتوفير بيئة الأعمال للجهات المستفيدة وفق آليات متطورة ومعايير دولية”.

وأعرب عن “شكره وتقديره للعاملين على إنجاز هذا المشروع، في لجنة تبسيط الإجراءات في مكتب رئيس الوزراء والداعمين لهم في مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ودائرة تسجيل الشركات في الوزارة وجهود البنك المركزي العراقي والدعم التقني من الخبراء الدوليين لمنظمة الاونكتاد والقسم الاقتصادي في سفارة الولايات المتحدة الأميركية، فضلاً عن نقابة المحامين العراقيين وشركائنا في القطاع الخاص والمختلط والمتمثلة باتحاد الغرف التجارية وغرفة تجارة بغداد واتحاد الصناعات والجهات القطاعية ذات العلاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى