امن

اعتقال أكثر من 200 متهم في البتاويين

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت شرطة الرصافة، اليوم الخميس، اعتقال أكثر من 200 متهم وفق مواد مختلفة في منطقة البتاويين، خلال العملية التي انطلقت اليوم.

وقال قائد شرطة الرصافة اللواء شعلان علي الحسناوي في تصريح صحافي تابعته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “العملية انطلقت صباح اليوم الخميس، شاركت فيها مفاصل وزارة الداخلية كافة، من وكالة الاستخبارات وقيادة عمليات الرصافة وقيادة شرطة الرصافة”، مضيفا، أن “العملية كانت بمساندة كوادر أمانة بغداد ووزارة الكهرباء، إضافة إلى وزارة الصحة”.

وأكد، أن “الحصيلة الأولية للعملية هي إلقاء القبض على 207 متهمين وفق مواد مختلفة، كما تم أيضا ضبط أسلحة ومعامل ومختبرات، بالإضافة إلى ضبط معامل وفنادق غير مرخصة ومكاتب لتحويل العملة من قبل الجريمة المنظمة”، مشيرا إلى أن “العملية مستمرة لعدة أيام لحين تحقيق أهدافها”.

من جهته، قال المتحدث باسم الداخلية العميد مقداد ميري، إن “الخطط الأمنية تشمل عموم البلد، حيث سنتابع أي مكان فيه بؤرة للجريمة أو تكثر فيه الجريمة وسيكون هدفا لقوات وزارة الداخلية”، مبينا، أن “الخطة في البتاويين هي جزء من الإستراتيجية الجديدة وهي مهاجمة الجريمة”.

هذا وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت- في وقت سابق من صباح اليوم الخميس تنفيذ عملية أمنية في البتاويين، فيما بينت أن العملية ستستمر عدة أيام، وهي الأولى من نوعها منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى