رئيسية

اعتقال روائي عراقي في نيويورك

نيويورك/ متابعة عراق أوبزيرفر

تعرّض الروائي العراقي  سنان أنطون للاعتقال خلال مشاركته في مظاهرات تضامن مع فلسطين في جامعة نيويورك، وذلك ضمن سلسلة من الاحتجاجات التي شهدتها جامعات أمريكية أخرى على خلفية الحرب على غزة.

وأعلن Jamil Dakwar، الأستاذ المساعد في جامعة نيويورك، عبر منصة “تويتر” عن اعتقال أنطون، إلى جانب متظاهرين سلميين آخرين، من قبل شرطة نيويورك.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد ساعات من إلغاء جامعة كولومبيا حضور الطلاب في حرمها الجامعي بنيويورك، وذلك في محاولة لتهدئة التوتر بعد أن سمحت الجامعة للشرطة بإخلاء مخيم نصبه طلاب احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية على غزة.

وشهدت جامعات أمريكية أخرى، مثل جامعة ييل في كونيتيكت، احتجاجات مماثلة، حيث أظهرت مقاطع مصورة بثتها مواقع التواصل الاجتماعي محتجين أوقفوا حركة المرور في حرم جامعة ييل، مطالبين الجامعة بسحب استثماراتها من الشركات المصنعة للأسلحة العسكرية.

وذكر موقع “ييل ديلي نيوز” الإخباري أن الشرطة اعتقلت أكثر من 45 محتجًا في جامعة ييل، فيما لم يرد مسؤولو الجامعة على طلبات التعليق.

وفي نيويورك، تحرك الضباط لتفريق حشد من المتظاهرين في جامعة نيويورك، دون الإفصاح عن عدد الموقوفين.

وتعكس هذه الاحتجاجات موجة غضب متزايدة في الولايات المتحدة ضد الحرب على غزة، مع تزايد المطالبات بوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى