العراقالمحرر

اعتقال فتاتين ارتكبتا جريمة قتل وحشية لوالديهما في صلاح الدين

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، اعتقال فتاتين نفذتا جريكة قتل وحشية بحق والديهما في محافظة صلاح الدين، وخططتا للهرب إلى تركيا من أربيل.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لوكالة عراق أوبزيرفر، أن “بتاريخ ٢٠٢٢/٩/٤ استخبر قسم مكافحه اجرام صلاح الدين بوجود حادث قتل في مدينه تكريت /منطقة حي شيشين، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل وبإشراف مباشر من قبل قائد شرطة محافظة صلاح الدين والمنشآت”.

وأضافت أن “بعد الانتقال الى محل الحادث وبعد فتح الدار تبين وجود جثتين تعود المجنى عليها (ف .خ .م)، والمجنى عليه (ط.ع.ن) وقد تعرضوا الى القتل قبل أربعة أيام من تاريخ الاخبار وان الجثث تعرضت الى الانتفاخ وانبعاث الروائح منها”.

وأوضحت الوزارة، أن “بعد أن أجري الكشف والمخطط على محل الحادث، لوحظ قيام الجناه بارتكاب جريمتهم بواسطة آلة حادة (سكين)، وبعد اجراء التحريات وجمع المعلومات ومتابعة تصوير الكاميرات، لوحظ خروج فتاتين من الدار بعد ارتكاب حادث الجريمة”.

وأشارت إلى أن “الفتاتين هن بنات المجنى عليمها وقد تم عرض الموضوع على السيد قاضي تحقيق تكريت وقرر إرسال الجثث إلى الطب العدلي واصدار امر قبض بحق الفتاتين كل من (ا.س .ي )و( م .و.س) وفق المادة (٤٠٦ ق.ع) ولدى جمع المعلومات تبين أن الفتاتين قد هربتا إلى إقليم كردستان”.

وتابعت الوزارة: “بغيه الوصول الى الحقيقة وسرعة القبض على الجناة تم الانتقال إلى اقليم كردستان، وبعد التنسيق مع مديرية اسايش اربيل تم القبض على المتهمات أعلاه، وهن يحاولن الهروب إلى تركيا، وبعد التحقيق معهن اعترفوا صراحتا بارتكابهن جريمة القتل، وقد تم توقيفهن من قبل قاضي تحقيق أربيل وفق مادة الاتهام، وغحالتهن الى المحكمة المختصة لينالوا جزائهن العادل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى