العراقرئيسيةمحافظات

اعتقال 26 شخصاً خلال ممارسات أمنية متفرقة في أربع محافظات

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت القوات الأمنية في محافظات البصرة، الديوانية، واسط، وصلاح الدين، اعتقال 26 متهماً بجرائم مختلفة، خلال عمليات متفرقة نفذت صباح يوم السبت.

في الديوانية، نفذت مفارز مديرية الشرطة ممارسات أمنية واسعة بهدف البحث عن المطلوبين، وفرض هيبة الدولة، وسلطة القانون، وأسفرت الحملة عن إلقاء القبض على ٩ مطلوبين بقضايا مختلفة، وفي الأثناء تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم أصوليا.

أما واسط، فألقت مفارز مديرية الشرطة، ومن خلال إجراءاتها الأمنية القبض على (٣) مطلوبين وفق أحكام المادتين (35 مرور و٣٨٦) من قانون العقوبات العراقي، حيث تم اتخاذ الإجراءات الأصولية بحق المتهمين وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وفي صلاح الدين، شرعت مفارز مديرية الشرطة، بحملة تفتيش واسعة تمكنت خلالها من إلقاء القبض على (١٣) متهما بمواد قانونية مختلفة، ضمنهم (٢) وفق المادة ٤ إرهاب وأودعتهم التوقيف”.

وأوضحت المديرية، أن “مفارزها تمكنت من ضبط عجلات ودراجات نارية لا تحمل أوراقا ثبوتية، فضلا عن تنفيذ واجبات وكمائن لحماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية”.

في غضون ذلك، أعلنت قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة، ضبط متهم بحوزته كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في محافظة البصرة.

وتمكنت مفارز مديرية شرطة كمارك المنطقة الرابعة، أثناء القيام بواجباتها في صالة المسافرين من ضبط مسافر عراقي الجنسية بحوزته (1700) حبة مخدرة نوع (ترمادول)، تم تنظيم محضر ضبط أصولي وعرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى