العراقخاصرئيسيةرياضة

افتتاح أسطوري لـ”خليجي 25″.. البصرة تبهر العالم بعروض فنية وضوئية

البصرة / عراق أوبزيرفر

وسط أجواء تنظيمية استثنائية، افتتحت في استاد البصرة الدولي جنوبي العراق، الجمعة، بطولة خليجي 25 بحفل مميز وحضور جماهيري غفير.

وشهد الحفل عروضا ضوئية مبهرة سلطت الضوء على حضارات العراق الضاربة في التاريخ.

وبدأ الحفل بكلمة من “السندباد” البحري الشخصية الأسطورية، من حكايات ألف ليلة وليلة الذي جاب البحار والمحيطات بتجارته منطلقا من البصرة.

وافتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني البطولة وقال “نفتتح اليوم بطولة خليجي 25 على ملاعب البصرة الحبيبية، أهلاً وسهلاً بشباب الخليج منتخبات وجماهير ومشجعين على أرض العراق”.

كما حضر حفل الافتتاح كل من رؤساء الاتحادات القطري لكرة القدم حمد بن خليفة آل ثاني والفلسطيني جبريل الرجوب والبحريني الشيخ علي بن خليفة وشخصيات رياضية اخرى من دول المنطقة.

ويستضيف العراق بطولة كأس الخليج العربي التي تعد بطولة لمّ الشمل لعشاق كرة القدم في منطقة الخليج العربي، للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى التي أقيمت في العاصمة بغداد 1979.

ومن المنتظر أن تكون “خليجي 25” أول تحدّ سيواجهه الإسباني، خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي في أول ظهور رسمي له بعد تعيينه.

وقال إن “المنتخبات كلها طامحة للمنافسة في هذه البطولة، لدينا مجموعة شبابية من اللاعبين لنا ثقة بقدراتهم على الرغم من مشاركتهم الأولى.. كنت أتطلع لمشاركة أكبر عدد من اللاعبين المحترفين في دوريات أوروبية ولم تسنح الفرصة لهم للالتحاق إلا لعدد قليل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى