العراقخاص

اقتصادي يكشف اسباب ارتفاع أسعار اللحوم في الاسواق المحلية

 

بغداد / عراق اوبزيرفر

علق الخبير الاقتصادي الأستاذ اسامة التميمي، اليوم السبت، على ارتفاع أسعار اللحوم بالقول، انه في كل عام ومع اقتراب شهر رمضان المبارك ، نشاهد هذه الظاهرة بارتفاع الأسعار ،لزيادة الإقبال عليها ، وهذه الحالة من ثقافة الشعب العراقي الخاطئة .

وقال التميمي لوكالة “عراق اوبزيرفر ” ان استعداد العراقيين لهذا الشهر الفضيل، وكأنه مهرجان للاطعمة والحلويات، وليس شهرا لزيادة التعبد ومراجعة الذات، فمن الطبيعي نجد ارتفاعا بأسعار اللحوم والمواد الغذائية الأخرى.

وأشار الى انه بالاضافة إلى هذه الأسباب، تعود إلى مسألة ارتفاع أسعار اللحوم، فالموضوع طبيعي جدا وحتى لو لم يكن رمضان على الأبواب ، فيما كشف اسباب ارتفاع اسعار اللحوم ، وذلك بسبب الربيع الذي يبشر بالخير الوفير في المراعي العراقية، لهذا العام بسبب امطار الخير ما يجعل مربي الماشية بالاحجام عن بيع المواشي والاحتفاظ بها لتحقيق الربح الأوفر مع توافر المرعى مايؤدي إلى قلة المعروض منها في اسواق بيع الماشية بالجملة.

وفي موضوع الرقابة، يعتقد الخبير الاقتصادي، ان مسألة الرقابة مفقودة في جميع القطاعات ماترك السوق يتحكم فيها العرض والطلب ولا حماية للفقراء والطبقات الضعيفة من الجشعين وصائدي الفرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى