العراقخاص

اقتصادي ينتقد طريقة التعاطي مع جداول الموازنة في وسائل الاعلام

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

قال خبير اقتصادي:”، اليوم الاثنين، ان ما تم تخصيصه من الموازنة الإسثمارية  للمحافظات والتي قدرت ب (41.524) ترليون دينار ، يختلف جذريا عما ذكرته بعض وسائل الاعلام فيما اكد ان مجموع ماتم تخصيصه للإقليم في الإنفاق الإستثماري بلغ (4.875) ترليون دينار” .

وذكر الخبير الاقتصادي علاء العزاوي “لعراق اوبزيرفر”:” ان المقارنة بين كردستان والمحافظات الاخرى سربت لوسائل الاعلام وذكرت بطريقة مغلوطة ، لأنها جرت بين تخصيصات تنمية الأقاليم ،للمحافظات، وبين مجمل الإنفاق الإستثماري للإقليم  ، وكان الاولى أن تجري المقارنة أو المقاربة بين مجمل الإنفاق الاستثماري للمحافظات، الحاصل من الانفاق الاستثماري للوزارات والذي يصل الى (41.875) ترليون دينار وفقا لما رصدته الدولة” .

وتابع:” ان البعض كتب عن الموازنة الاستثمارية ، دون التطرق الى مشاريع الوزارات والتي بلغت (38,421) ترليون دينار ، والتي تنفذ في عموم محافظات القطر والتي استثنت منها كردستان، وهذا يحث فارقا هو الاخر” .

وبين:” من الواضح انه تم إهمال هذه الأرقام بطريقة متعمدة ومغلوطة لاثارة الراي العام  ، وكأن هذه الاموال خصصت عبثاً، فيما اشار الى أن في كل منافشة موازنة أو جداول معينة للصرف ، هناك ما يثير الامر عن قصد دون النظر الى ما تحقق من ايجابيات بين بغداد واربيل، وتصريح رئيس الوزراء اليوم للاهتمام بتوطين رواتب موظفي الاقليم شاهداً ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى