العراقرئيسية

الأعرجي للسفيرة الأميركية: قادرون على حل مشكلاتنا بأنفسنا

بغداد/ عراق أوبزيرفر

بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، مع السفيرة الأمريكية في بغداد، ألينا رومانوسكي، مجمل الأوضاع السياسية في البلاد.

وذكر بيان عن مستشارية الأمن القومي، تابعه “عراق أوبزيرفر” أنه “جرى خلال اللقاء، بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، والتعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب”.

 

وأعرب الأعرجي، عن “ترحيب العراق بمقتل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، مع ضرورة أن يستمر الضغط على تنظيمي القاعدة وداعش، لتخليص العالم من شر الإرهاب وإجرامه، كما أبدى الأعرجي ترحيب العراق بتمديد الهدنة في اليمن”.

 

وأكد الأعرجي للسفيرة الأمريكية، ان “العراقيين قادرون على حل مشكلاتهم السياسية، كونها شأنا داخليا عراقيا، ونعمل على تهيئة ظروف حوار وطني ضمن وفاق عراقي يحقن الدم العراقي، ويحافظ على العراق الموحد”.

 

من جانبها أكدت السفيرة الأمريكية، أن “بلادها تتطلع إلى تشكيل حكومة عراقية قوية قادرة على الحفاظ على سيادتها ومنفتحة على المجتمع الدولي”، مشيرة إلى أن “الولايات المتحدة لن تتدخل في اختيار الشعب العراقي وأنه يعود للعراقيين وحدهم”.

وأعربت عن أملها بأن “تتعدى العلاقة بين البلدين التعاون الأمني إلى علاقة أكثر تطورا في الجوانب التجارية والاقتصادية والصحية، مؤكدة التزام بلادها بالعمل مع أي حكومة عراقية قوية يختارها العراقيون”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى