العراقالمحررخاصرئيسيةسياسيمحافظات

الأعرجي يبحث في الإقليم المحضر الأمني العراقي الإيراني

السليمانية / عراق أوبزيرفر

بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، اليوم السبت، مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، أجرى مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي زيارة إلى السليمانية، على رأس وفد من الأجهزة الأمنية ووزارة الخارجية”.

وأضاف البيان: “كان في استقبال الأعرجي والوفد المرافق له في مطار السليمانية، وزير داخلية الإقليم ريبر أحمد، الذي توجه من أربيل إلى السليمانية، ومديري الأجهزة الأمنية في الإقليم”.

وأضاف البيان، أن “اجتماعاً مشتركاً عقد بين الطرفين استكمالا للاجتماع الأول في أربيل، وقدم خلاله وزير داخلية الإقليم عرضا عن الإجراءات التي اتخذها الإقليم، كما قدم مديرو الأجهزة الأمنية إيجازا عن كل الأعمال المتعلقة ببنود المحضر الأمني بين العراق وإيران، وجدد ريبر أحمد، التأكيد على الالتزام بالاتفاق الذي عقدته الحكومة مع الجانب الإيراني”.

وأشار البيان إلى أن “الوفد أجرى زيارة إلى رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني في السليمانية، جرى خلالها بحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية، فضلا عن التأكيد على استمرار التعاون بين المركز والإقليم، لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد”.

وختم البيان، أن” مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، نقل تحيات رئيس مجلس الوزراء إلى جميع أبناء الإقليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى