العراقالمحررخاص

الأعرجي يفتتح أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لمكافحة الإرهاب ..التفاصيل

بغداد/ عراق اوبزيرفر

افتتح مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الأحد ، أعمال الدورة الثانية للمؤتمر والمعرض الدولي لمكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة، والأمن السيبراني، (آتسو العراق 2022).

وبحسب بيان ، شهد المعرض مشاركة واسعة من قبل كبريات الشركات العربية والأجنبية والمحلية، وبحضور وزراء ومسؤولين وقادة أمنيين وسفراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية العاملة في العراق، وممثلين عن حلف الناتو.

وافتتح الأعرجي أعمال المعرض بكلمة نقل خلالها تحيات وسلام رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، مؤكدا أن معرض مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والأمن السيبراني يمثل أهمية للعراق ونسعى من خلاله للافادة من التجارب العالمية لرفع مستوى قدرات أجهزتنا الأمنية والاستخبارية وقواتنا المسلحة.

وقال الأعرجي، أن العراق انتصر على داعش الإرهابي، لكن هناك بقايا تشكل خطرا حقيقيا، لاسيما وجود مخيم الهول السوري، وعلى المجتمع الدولي مواجهة هذا الخطر الذي يهدد المنطقة والعالم، مشيدا بتعاون الدول الصديقة والشقيقة وكذلك حلف الناتو في مجال تبادل الخبرات، مؤكدا عزم الحكومة العراقية على نقل التجارب والخبرات العالمية، لرفد المنظومة الأمنية العراقية بكل ماتحتاجه من مستلزمات فنية خاصة، لافتا إلى ان العراق لاينسى أصدقاءه الذين وقفوا معه في مواجهة الإرهاب، مؤكدا أن العراق بلد مهم وأن استقراره هو استقرار للمنطقة والعالم.

واشاد الأعرجي، بجهود الكتل السياسية وخطابات التهدئة ونبذ العنف، مؤكدا أنها محل تقدير جميع أبناء الشعب العراقي، مبينا أن العراق بحاجة إلى حوار وإصلاح لحل الانسداد السياسي، وأن الجميع يجب أن يكون حاضرا في برنامج البناء.

وختم الأعرجي، كلمته بتقديم الشكر للشركات الدولية والعربية والمحلية، ولكل من شارك في هذا المعرض، متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى