العراقخاص

الأعمار تحدد موعد الافتتاح الجزئي لمجسر النسور

بغداد/ عراق اوبزيرفر

حددت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الأربعاء، موعد الافتتاح الجزئي لمجسر النسور، فيما اعلنت عن المشاريع التي ستنجز خلال الشهر المقبل.

وقال مدير عام دائرة الطرق والجسور في الوزارة، حسين جاسم الموسوي، في تصريح صحفي تابعته “عراق اوبزيرفر”، إن “مشاريع فك الاختناقات المرورية تسير وفق المخطط بل يسبق المخطط”.

واضاف أن “هناك مشاريع أنجزت قبل الموعد التعاقدي، وهناك مشاريع أخرى تنجز قبل توقيت التعاقد، منها الافتتاح الجزئي لمجسر النسور الذي يمثل حلا مروريا مهما ويدخل الخدمة خلال الفترة القليلة المقبلة خلال الشهر الحالي”.

وبين، أن “الجسر سيكون عابرا من شارع دمشق إلى الجواهري وبالعكس والنزول باتجاه الحارثية والذي سيكون سالكا أمام حركة السير”، لافتا إلى، ان “هناك مشاريع أخرى منها ربط منطقة جميلة بشارع الجهاد والذي سيكون جاهزا مع بداية الشهر المقبل ومجسر ساحة عدن وصنعاء خلال تموز المقبل، يليه المجسرات في تقاطع 77 وغيرها من التقاطعات والمشاريع”.

ولفت الى، أن “90 بالمئة من الحزمة الأولى ستنجز خلال هذا العام، والمتبقي منها سينجز في الربع الأول أو بالنصف الأول من العام المقبل”، لافتا إلى، أن “المشاريع التي ستنجز بالنصف الأول من العام المقبل هي مشاريع توسعة أبي نواس وربط الجسر المعلق بجسر الطابقين ومشروع ساحة الطلائع وجسر غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى