العراقخاص

الأمن الوطني يعلن إحباط مخططاً إرهابياً لاستهداف أسواق كركوك

كركوك/ عراق أوبزيرفر

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم السبت، إحباط مخططاً إرهابياً لاستهداف أسواق كركوك والإطاحة بإثنين من عناصر داعش الإرهابي.

وذكر الجهاز في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أنه “بعملية نوعية وجهد ميداني واستخباري تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك بالتنسيق مع قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة وقيادة شرطة المحافظة من الإطاحة بإثنين من عناصر داعش الإرهابي أحدهما عنصر بارز يكنى بـ “أبو دجانة”.

وأضاف أن “عملية الاعتقال جرت وفقاً لمذكرات قضائية بعد أقل من ساعات على استهدافهما نقطة للشرطة المحلية في المحافظة”.

وأوضح الجهاز بحسب البيان، أنه “أثناء سير التحقيق اعترف الإرهابيان بأنهما كانا يرومان استهداف المواطنين والأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة من المحافظة خلال الأيام المقبلة بهدف زعزعة الأمن وخلق حالة من الرعب والفوضى عبر سلسلة تفجيرات في الأسواق العامة المكتظة بالمواطنين، لكن يقظة وهمة أبطال جهازنا أحبطت تلك المخططات الارهابية”.

وبين أن “المكنى “أبو دجانة” والذي جدد مؤخراً البيعة لعصابات داعش الإرهابية سبق وأن قام بتفجير عبوة ناسفة استهدفت دوريات الشرطة، فضلاً عن قيامه باستهداف إحدى عجلاتهم برمانة يدوية أدت الى استشهاد أحد المنتسبين، إضافة لكونه المسؤول عن فتح مضافة لإحدى المفارز الإرهابية في ناحية ليلان بكركوك”.

وأكد الجهاز بحسب البيان، أنه “تم تدوين أقوال المتهمين أصوليا وتم إحالتهما إلى الجهات القضائية المختصة لينالا جزاءهما العادل وفقاً للقانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى